المؤسسة العربية لمساندة قضايا المرأة و الحدث  
نبدة عن المؤسسة
أهداف المؤسسة
النظام الاساسي
 
المواثيق الدولية
الدساتير العربية
القوانيين اليمنية
 
الانشطة
معرض الصور
الدراسات و البحوث
المنظمات ذات العلاقة بالمؤسسة
للتواصل معنا :

تلفون :232989 -02 -00967
البريد الإلكتروني: afswj@afswj.com
 
افتتاح المؤسسة

  تحت رعاية الأستاذة راقية عبد القادر حميدان  المحامية والشخصية القانونية المعروفة والأستاذ نجيب محمد يابلي الشخصية الإعلامية والاجتماعية المعروفة .... افتتح مقر المؤسسة العربية لمساندة قضايا المرأة والحدث في يوم 12/7/2004 الذي تم تجهيزه لاستيعاب الأنشطة المختلفة بجهود ذاتية مختلفة لإفراد وجماعات مؤمنة بقضايا المرأة والطفل قدمت كل الدعم لهذه الوليدة ( المؤسسة) لتمكنها من تقديم الخدمة والعون لفئات وشرائح اجتماعية مختلفة في المجتمع .
في حفل الافتتاح ألقت الأخت إحسان عبيد سعد رئيسة المؤسسة كلمة أكدت فيها .... أنة بالانطلاق من مفهوم الساحة تتسع للجميع فقد أعلن عن ميلاد هذه المؤسسة والتي بالخبرات والطاقات النسائية المتواجدة فيها ستبل قصارى الجهود لتخطيط وتنفيذ البرامج المختلفة نحو تحقيق أهدافنا وطموحاتنا لخدمة المرأة والطفل  الحدث بل وخدمة لمدينة عدن التي تنتظر منا الكثير والذي لابد أن تتضافر كل الجهود الخيرة من اجلها ، ليسهم الجميع في رسم لوحة رائعة جميلة متناسقة العطاء لهذه المدينة المعطاة لوحة تعكس معاني التعاون والأخاء والطموح والأمل في جعل عدن .... كما هي أساسا ..مناراً للثقافة ، العدل ،المدنية والحقوق المتساوية .

كما عبرت في كلمتها عن سعادة قيادة المؤسسة ..مجلس الأمناء والهيئة الاستشارية ..بالإعلان عن اختيار الأستاذة القديرة والكفاءة العالية والمرجعية والسند القانوني للمؤسسة ، المحامية راقية عبدا لقادر حميدان رئيساً فخرياً للمؤسسة .
 
ومن ناحيتها أكدت الأستاذة المحامية راقية حميدان عن الشرف الكبير لها بالمشاركة في حفل الافتتاح وباختيارها رئيسا  فخرياً للمؤسسة أملة من المولى عزوجل أن يمكنها من خدمة هذه المؤسسة كما هي صالح القضايا التي أنشئت لخدمتها ..متمنية النجاح والتوفيق للمؤسسة .

كما عبر الأستاذ نجيب محمد اليابلي الشخصية الإعلامية عن سعادته لرعاية حفل الافتتاح لمقر المؤسسة ..معتبراً إياه انجاز كبير في ظل واقع عصي وصفته الاستادة راقية بان النساء الأتي وقفن وراءا هذا المشروع الجبار إنماء  هن مجاهدات .

موكداً بأنهن مجاهدات حقاً ، معلنا عن دعمه المادي والمعنوي وبالكلمة لهذه المؤسسة التي ولدت لتحيا .

وقد حضر الافتتاح عدد من الشخصيات الاعتبارية والأكاديمية وممثلو منظمات المجتمع المدني والفعاليات الاجتماعية.

مركز المعلومات لحقوق الإنسان
نبدة عن المركز
أهداف المركز
مبررات أنشاء المركز
أنشطة المركز
 
مركز الإغاثة لرعاية المرأة
مبررات أنشاء المركز
خدمات المركز
الفئة المستهدفة
وحدة العمل
هيئات و شبكات المساندة
 
مركز رصد انتهاكات حقوق الانسان
نبذة عن المركز
خلفية المشكلة
الانشطة العامة
الانشطة المحددة
مركز الحاسوب للتدريب
نبذة عن المركز
 

جميع الحقوق محفوظة للمؤسسة العربية لمساندة قضايا المرأة و الحدث
تصميم و إستضافة MakeSolution